مهرجان مكناس الدولي للثقافات والفنون



مهرجان مكناس الدولي للثقافات و الفنون

FESTIVAL INTERNATIONAL DES ARTS ET CULTURES de Meknès

تستعد مدينة مكناس لاحتضان  النسخة الثانية من  فعاليات المهرجان الدولي للثقافات و الفنون  من 22 الى  29ماي  2014، تحث شعار : "مكناس مهد التسامح"  والتي تنظمه جمعية روح مكناس بشراكة مع المعهد الفرنسي و غرفة الصناعة التقليدية بمكناس بالإضافة الى الشريك التربوي المجموعة المدرسية غوته-هاوس الشريك و بتعاون مع  المديرية الجهوية للثقافة بجهة مكناس تافيلالت.


وجاء في بلاغ  صحفي للمهرجان توصلت  "أون مغاربية " بنسخة منه على ان برمجة هذه السنة  ستعرف أنشطة ثقافية متنوعة تلبي رغبات جميع الشرائح العمرية، بحيث ستنظم ندوات فكرية و أدبية، سهرات فنية كبرى، بالإضافة لاستعراضات من فن الشارع ومعارض متنوعة.


اما الجديد هذه السنة هو الانفتاح على ثقافات دول الجوار حيث من المرتقب مشاركة دولة ليبيا الشقيقة من خلال فرقة عريقة تتغنى بفن المالوف الليبي الراقي كما و تشارك فرقة موسيقية فرنسية في حفل كبير يقام بشراكة مع المعهد الفرنسي بمكناس.


وسيعرف المهرجان حضورا مكثفا للمثقفين وللفنانين المغاربة وهم بدر سلطان،  فاطمة الزهراء القرطبي  ونجم  الفن الشعبي عبد الصمد الربيع بالإضافة لتكريم شخصيات وازنة من عدة مجالات.


و تطمح إدارة المهرجان رفقة شركائها إلى إعادة الإشعاع لحاضرة مكناس سواء وطنيا أو دوليا و جعل المهرجان رافعة للتنمية الثقافية، السياحية و الاقتصادية.







تصوير الفنان ارماني محمد
Photoghraphy Armani Simo


تصوير الفنان ارماني محمد
Photoghraphy Armani Simo






 
الرسام المغربي داني زهير



إرسال تعليق

أحدث أقدم