دعوى قضائية لمذيعة سعودية بسبب مقال صحفي!!

Nadinalbadr_thumb يتوقع أن تتعرض المذيعة السعودية نادين البدر التي تعمل خارج المملكة في قناة "الحرة" إلى محاكمة قاسية عقب كتابتها لمقال أثار الرأي العام بسبب مخالفتها الشرعية الإسلامية عندما دعت إلى تعدد الأزواج للمرأة.
وكانت المقالة التي نشرتها صحيفة (المصري اليوم) قبل أيام بصفحتها الأولى تحوي على مطالبة الإعلامية السعودية نادين البدر  بحق المرأة في تعدد الأزواج أسوة بالرجال.
وقد شهدت رد فعل غاضبة من الرأي العام محركة بعض العلماء للحديث عن محاذير العواقب الوخيمة  للفكر الذي تبنته المذيعه  الذي وصفوه بالأفكار الشيطانية.

وكان المحامي خالد فؤاد حافظ نائب رئيس حزب الشعب الديمقراطي وأمينه العام قد تقدم ببلاغ إلى النائب العام في مصر ضد الصحيفة والكاتبة يتهمها فيه بتشجيع الفجور والترويج لنشر الفحشاء بين المجتمع المصري.
واتهم فؤاد في بلاغه بالدعوة الصريحة لهدم الأديان مستشهدا بما قالته في هذا الصدد ،حيث كتبت قائلة: اخلقوا لي قانونا وضعيا أو فسروا آخر سماويا واصنعوا بندا جديدا ضمن بنود الفتاوى والنزوات".
وتسبب مقال الكاتبة كما ذكرت العديد من الصحف في رفع شكوى ضد جريدة المصري اليوم إلى النائب العام كونها سمحت بنشر مقال يحث على الفجور ومخالفة الشريعة الإسلامية حيث تطالب الكاتبة بمساواة المرأة بالرجل في كل شيء، فكما يحق له التزوج من 4 نساء ترى الكاتبة أن من حق المرأة التزوج من 4 رجال.
وبحسب رأي مقدم الشكوى للنائب العام يحتوى مقال الكاتبة على عدة جرائم من بينها مخالفة المادة رقم 2 من الدستور المصري والتي تؤكد أن الشريعة الإسلامية المصدر الرئيس للتشريع وجريمة تسهيل الدعارة.
ووصف ما كتبته الكاتبه بالشذوذ واتهم صحيفة المصري اليوم بالترويج له والدعوة للفسق واختلاط الأنساب، وألقى مزيداً من اللوم على الجريدة كونها سمحت بنشر عنوان المقال.
و الإعلامية  نادين البدر سعودية تعمل مذيعة ومعدة برامج في قناة الحرة وهي قناة أمريكية ناطقة باللغة العربية، وقد وصفها عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله المنيع في السعودية بـ"الضالة المضلة" فيما طرحته في مقالتها مشيرا الى ان طرحها لم تجمع عليه الامة الاسلامية مطلقا، ولا توجد أي طائفة حتى ولو كانت منحرفة تقول بهذا القول.

لقراءة المقال عن صحيفة المصري اليوم

1 تعليقات

  1. نرجو التأكد من الاسم عن كتابة الاخبار
    حيث ان كاتبة المقال نادين البدير وليس البدر

    ردحذف
أحدث أقدم