سيدة سعودية ضمن أفضل 100 سيدة أعمال في العالم

نشرت بواسطة : Fahad Fawaz  |  في  السبت, أكتوبر 10, 2009

nahedtaher071009_thumb أدرجت مجلة "فاينانشال تايمز" المؤسس والرئيس التنفيذي لبنك جلف ون الدكتورة ناهد طاهر ضمن قائمة أفضل 50 سيدة أعمال في العالم للعام 2009 ،وهي الوحيدة من العالم العربي التي تم إدراجها في القائمة.
وصنفت الدكتورة ناهد في القائمة التي جمعت سيدات مؤثرات في الأسواق الاقتصادية واللاتي برزن بشكل مؤثر من خلال الخروج باستراتيجيات ناجحة ومؤثرة لمواجهة الأزمة المالية العالمية، واستطعن بتفوق ملحوظ تغيير المسار الاقتصادي لسياستهن المالية لتتلاءم بالشكل العملي في مواجهة خطر الأزمة الاقتصادية، وكان لهن دور مساهم في مد يد جسور التعاون ومساعدة عدد من المؤسسات المالية المختلفة لتخطي الأزمة.
ويهدف التقرير الذي تم إعداده بالتعاون مع مجموعة "إيجون زيندر" العالمية لتكريم النساء المتميزات في مجال الأعمال حول العالم.

وكانت مجلة "أريبيان بزنس" الاقتصادية الإماراتية اختارت الدكتورة ناهد طاهر ضمن قائمة أهم 100 سيدة أعمال في العالم العربي التي صدرت العام الماضي.
وبدأت طاهر دراستها الأكاديمية في جامعة الملك عبد العزيز في جدة بالسعودية، وعززت اهتمامها بعالم الاقتصاد والأعمال من خلال انتسابها إلى "كلية الإدارة في جامعة لانكستر" وحصولها على الماجستير ومن ثم درجة الدكتوراه في الاقتصاد العام 2001.
وعند إتمام دراستها، عادت إلى المملكة العربية السعودية لتتولى منصب كبير الاقتصاديين في "البنك الأهلي التجاري" في المملكة لمدة ثلاث سنوات كانت حينها المرأة الوحيدة العاملة في البنك ضمن 4000 من زملائها من الرجال.
وفي نهاية عام 2005 ، باشرت الدكتورة طاهر لتأسيس بنك "جلف ون للاستثمار"، مما جعلها أول امرأة في منصب المسؤول التنفيذي لمؤسسة مالية في المنطقة، وأتاحت لها إمكانياتها المهنية أن تكون مسؤولة عن التعاملات مثل إطلاق صندوق رأس المال الخاص بقيمة 10 مليار دولار والذي ساهم في إعطائها لقب "وردة الصحراء" من قبل مجلة فوربس، ومازالت من أهم دعاة الإصلاح الاقتصادي والتحرر في المملكة العربية السعودية.
والدكتورة ناهد واحدة من أربع نساء عربيات صنفتهن "مجلة فوربس" ضمن قائمة "النساء المائة الأكثر تأثيرا ً في العالم"، وهي الآن شخصية بارزة في المشهد المالي المحلي ونشر لها الكثير من المقالات عن التجارة واقتصاديات المنطقة.

التسميات :

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات:

back to top