ارتفاع أسعار القهوة والهيل والزعفران


الرياض : أفاد مساعد الزاحم المستثمر في تجارة الهيل والقهوة والزعفران الذي يزاول الاستثمار فيهما منذ أربعين سنة في سوق الديرة بالرياض بأن هناك ارتفاعاً في أسعار القهوة والهيل والزعفران .

ووفقا لما وردج بجريدة " الجزيرة " قال الزاحم :" إن ارتفاعاً شاسعاً طرأ على سعر الهيل ، حيث كان سعره في السابق 53 ريالاً للكيلو وسعره الآن وصل إلى 80 ريالاً بارتفاع يصل إلى 30%.

وأضاف الزاحم قائلاً :" إن الزعفران شهد ارتفاعاً مبالغاً فيه ، حيث وصل الجرام الوحد إلى 16 ريالاً وهو النوع الأصلي، أما في السابق فكان سعر الجرام 2.5 ريال ، والزعفران أبوشيبه وصل سعر الكيلو منه إلى 16000 ريال وهو من الدرجة الأولى ، حيث إن سعره يوازي أسعار المجوهرات كالذهب وغيرها.

وتابع المستثمر حديثه قائلاً :" إن الذهب يحتفظ بقيمته وتجده وقت الحاجة، أما الزعفران فهو يستخدم في فترة وجيزة وهو ليس من الضروريات الأساسية التي لا يستغني عنها المواطن ، مشيراً إلى أن الزعفران ارتفع سعره ارتفاعاً خيالياً، حيث وصل من 1000 إلى 1600 ريال .

وعلل الزاحم أن زيادة الهيل سببها قلة المحصول منذ بداية السنة وهو يمر بنهاية المحصول ، كما أن المحصول الجديد لا يعرض عليهم إلا بعد شهر رمضان ، موضحاً أن من أسباب ارتفاع الهيل دخول موسم رمضان الذي يزداد فيه حجم الطلب .

إرسال تعليق

أحدث أقدم