عربياً: الفرد الإماراتي الأعلى إنفاقاً على الإعلان

156679-driving-along-sheikh-zayed-road---contruction-of-tallest-building-in-world---burj-dubai-dubai-united-arab-emirate استطاعت دولة الإمارات اختراق تأثيرات الأزمة العالمية وتمكنت من تصدر أسواق المنطقة على صعيد حصة الفرد من الإنفاق الإعلاني التي بلغت مع نهاية العام الماضي 377 دولاراً، حسبما ذكرت صحيفة الخليج الإماراتية.
قال "رمزي رعد" الرئيس والمدير التنفيذي لوكالة "تي.بي.دبليو.ايه رعد الشرق الأوسط": "إن قطاع الإعلان في الإمارات أصبح من القطاعات المهمة التي ساهمت بنسبة 0.27 بالمائة من الناتج القومي للدولة في العام الماضي، وذلك على الرغم من انعكاسات الأزمة العالمية التي دفعت بعض الشركات إلى تخفيض مخصصاتها الإعلانية".
وأضاف: "إنه على الرغم من عدد سكان الإمارات المحدود مقارنة بدول إقليمية إلا أن العديد من الوكالات الإعلانية العالمية باتت تخطط وتصمم حملاتها الإعلانية في دبي وتنفذها في مختلف أسواق المنطقة، وذلك بسبب التسهيلات التي تقدمها الحكومة والموقع الجغرافي المتوسط والقريب من أسواق المنطقة".
وجاءت الكويت في المركز الثاني من حيث حصة الفرد من مجمل حجم الإنفاق الإعلاني في الدولة بـ312 دولاراً، بينما بلغت حصة الفرد في لبنان 265 دولاراً، وجاءت البحرين في المركز الرابع بـ249 دولاراً للفرد وقطر خامساً بـ203 دولارات من مجمل الإنفاق الإعلاني.

وبلغت حصة الفرد السعودي من مجمل حجم الإنفاق الإعلاني خلال العام الماضي 127 دولاراً، بينما في عمان وصلت حصة الفرد إلى 87 دولاراً وفي مصر 35 دولاراً.

عن: أرابيان بزنس

1 تعليقات

  1. حميد الهاملي26 أبريل, 2010 01:40

    الإمارات تعد دولة متقدمة أم لا؟

    ردحذف
أحدث أقدم