ارتفاع أرباح موبايلي السعودية بالربع الثالث بفضل المشتركين الجدد

تمتلك مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات) حصة قدرها 27.4 % في موبايلي. رويترز -  سجلت شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) ثاني أكبر شركة لتشغيل الهواتف المحمولة في السعودية أرباحا فاقت التوقعات إذ ارتفع صافي الربح 49.7 بالمائة.
وقالت الشركة في بيان نشر على موقع البورصة السعودية على إنترنت، إنها سجلت أرباحاً قياسية بلغت 807 ملايين ريال (215.2 مليون دولار) خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في 30 سبتمبر/أيلول مقارنة مع 539 مليون ريال قبل عام.
وعزت الشركة ذلك إلى "استمرار الزيادة المضطردة في أعداد الخطوط المفوترة، والتوسع في تغطية الجيل الثالث المطور من خلال إضافة مدن جديدة مما أسهم بشكل كبير في زيادة أعداد المشتركين في النطاق العريض، وخدمات المعطيات".

وفي استطلاع أجرته رويترز توقع محلل أن تبلغ أرباح الشركة في الربع الثالث 736.15 مليون ريال. بينما توقع محلل آخر 684 مليون ريال.
وبلغت ربحية السهم في الربع الثالث 2.8 ريال مقابل 2.63 ريال في الربع ذاته من العام الماضي. وارتفعت أرباح التشغيل 32 في المائة إلى 862 مليون ريال في الثلاثة أشهر المنتهية في سبتمبر/أيلول.
ومن المتوقع أن تصدر في وقت لاحق من الأسبوع نتائج أعمال منافسي موبايلي، وهما الاتصالات السعودية أكبر شركة للمحمول في العالم العربي من حيث القيمة السوقية، وزين السعودية.
وارتفع سهم موبايلي نحو 31 في المائة حتى الآن هذا العام، وهو نحو مثلي مؤشر أداء صناعة الاتصالات خلال عام حتى الآن. لكنه أقل قليلاً من المؤشر العام للبورصة.
وتمتلك مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات) حصة قدرها 27.4 بالمائة في موبايلي.

إرسال تعليق

أحدث أقدم