عدد المشتركين في خدمة الجوال في مصر يتجاوز 51 مليون مشترك

ns1000_1     رويترز: قال موقع تابع للحكومة المصرية على شبكة إنترنت الاثنين إن نمو عدد المشتركين في خدمات الهاتف النقال في مصر استمر قوياً في أغسطس/آب حيث أضيف 1.4 مليون مشترك جديد ليصبح إجمالي عدد المشتركين 51.477 مليون مشترك.
ومصر هي أكثر الدول العربية سكاناً ويقطنها نحو 77 مليون نسمة.

وCrowd_20_jpg_200_-1يرى محللون ومسؤولون إن هناك مجالاً لزيادة عدد المشتركين إلى نحو 65 مليون مشترك، أي ما يعادل 85 في المائة من إجمالي السكان، وإن كانت تقديرات تشير إلى أن ما بين 20 و 25 في المائة من المشتركين لديهم أكثر من خط نقال.
ولا تزال معدلات انتشار النقال في مصر أقل من دول أخرى في المنطقة، لكن المنافسة حادة حيث توجد ثلاث شركات لخدمات النقال في مصر تقدم عروضاً لاجتذاب المشتركين.
وقال مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء المصري في موقعه على إنترنت: "إن هناك ما يزيد عن مليون مشترك جديد كل شهر منذ أواخر العام الماضي.. ومنذ عام كان إجمالي عدد المشتركين 37.626 مليون مشترك".
وبالمقارنة فإن معدل الانتشار في دولة الإمارات العربية المتحدة يتجاوز 180 في المائة، لكن من المتوقع أن ينخفض العدد نتيجة تباطؤ النمو السكاني، وفي السعودية التي يبلغ عدد سكانها نحو 25 مليون نسمة فإن معدل الانتشار يتجاوز أيضاً 100 في المائة.

1 تعليقات

أحدث أقدم