270 ريالاً لإنترنت عالي السرعة من STC

Satelecom050409_thumb أطلقت شركة الاتصالات السعودية عرض "كويك نت" والخاص بتصفح إنترنت عبر شبكة الجيل الثالث عالي السرعة من الجوال، مقابل 270 ريالا.

ويتضمن هذا العرض شريحة "سوا برودباند" مع رصيد مجاني 100 ريال، إضافة إلى مودم "كويك" الجديد مقابل 270 ريالا في علبة واحدة.
وتتميز هذه الخدمة بأنها مسبقة الدفع، مع إمكانية شراء أكثر من باقة إنترنت خلال الشهر، إضافة إلى أنه يمكن الاستفادة من الباقة المختارة لمدة 30 يوما من تاريخ شراء الباقة وحتى استنفاد رصيد البيانات، إلى جانب شراء باقات مختلفة في كل مرة.
وأوضحت مؤشرات أصدرتها هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في السعودية أن عدد مستخدمي إنترنت في المملكة ارتفع من نحو مليون مستخدم العام 2001 إلى نحو 9.6 مليون مستخدم بنهاية النصف الأول من العام 2009 بمتوسط نمو سنوي يقدر بنحو 35 بالمائة، وبنسبة انتشار تقدر بنحو 38 بالمائة من السكان.

وبينت المؤشرات أن عدد المشتركين بخدمات النطاق العريض ( إنترنت السريع) وصل إلى أكثر من 1.8 مليون مشترك بنهاية النصف الأول من العام الحالي 2009، بنسبة نمو تعادل نحو 36 بالمائة عن نهاية العام 2008، ووصلت نسبة انتشار خدمات النطاق العريض بالنسبة للسكان إلى نحو 7 بالمائة ، كما بلغت نسبة انتشار النطاق العريض للمساكن في المملكة نحو 29 بالمائة "بافتراض أن 70 بالمائة من توصيلات النطاق العريض هي توصيلات منزلية".
وتقول هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات إنه على الرغم من النمو الكبير الذي شهده قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات فمازال هناك فرص نمو جيدة في حال التوسع في نشر خدمات النطاق العريض في المملكة خلال السنوات المقبلة، إذ يتوقع أن تزداد وتيرة النمو في الخدمة مع فتح المنافسة في مجال الاتصالات الثابتة وقيام الشركات المرخصة الجديدة بنشر شبكاتها وإطلاق خدماتها.

إرسال تعليق

أحدث أقدم