خطوة جديدة في إطلاق إذاعات خاصة بالسعودية

أعلنت وزارة الثقافة والإعلام السعودية أمس السبت أسماء 15 مؤسسة وشركة وتحالف تم تأهيلها للمنافسة على رخص البث الإذاعي على موجات "إف.إم" في المملكة ضمن المرحلة الثانية.

وكانت الوزارة أعلنت في رمضان الماضي عن طرح خمس رخص للبث الإذاعي على موجات "إف.إم" في المملكة، وأنها ستمنح عن طريق المنافسة على مرحلتين الأولى لتأهيل الشركات والمؤسسات حسب الشروط والمواصفات التي بنيت على دراسة مهنية أعدتها الوزارة، أما المرحلة الثانية فهي المتعلقة بالمزايدة على قيمة الرخص.
وتتنوع مجالات الإذاعات الجديدة التي تنتظر السماح ببثها بين إذاعات اقتصادية ومنوعات وموسيقية ودينية إضافة إلى إذاعات خاصة للتسويق والإعلان، وفي حال السماح ببثها جميعاً فسيشهد مجال البث الإذاعي في المملكة أكبر ثورة إعلامية في تاريخه.
وقال وكيل الوزارة للشؤون الهندسية رياض نجم، إن عدد الشركات التي تقدمت بعروضها لهذه المنافسة كان 19 شركة ومؤسسة وتحالفا، وأن اللجنة المختصة في الوزارة درست هذه العروض من النواحي المهنية والفنية والتشغيلية وأوصت بتأهيل 15 مؤسسة وشركة وتحالفا.

وأضاف نجم أنه ستتم مخاطبة هذه الجهات قريباً لإبلاغها بآلية التقديم للمرحلة التالية من المنافسة وهي المزايدة المالية.
وجاءت الشركة السعودية للنشر المتخصص ''إحدى شركات المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق'' على رأس الجهات المتأهلة، إلى جانب تحالف ألف ألف، شركة روتانا للصوتيات والمرئيات، تحالف العربية للإعلان والخدمات العامة وراديو وتلفزيون العرب، تحالف شركة نور للاتصالات، تحالف شركة الموارد الإلكترونية المحدودة وشركة ميديا جيتس المحدودة، مؤسسة فال السعودية، تحالف الوطنية للإعلان والنشر، شركة روابي المجد الدولية، الشركة العالمية للدعاية والإعلان، تحالف العين، شركة غاية الإبداع للتجارة القابضة المحدودة، اتحاد شمس، تحالف صدى دليل، تحالف مؤسسة الجزيرة الصحفية.

أرابيان بزنس بقلم قحطان العبوش في يوم الأحد, 13 ديسمبر 2009

إرسال تعليق

أحدث أقدم