وكالة الصحافة الفرنسية لا تعرف شكل ولي العهد السعودي

وكالة الصحافة الفرنسية لا تعرف شكل ولي العهد وتضع صورة أمير سعودي آخر.

وكالة الصحافة الفرنسية لا تعرف شكل ولي العهد وتضع صورة أمير سعودي آخر.

وقعت وكالة الصحافة الفرنسية "أ ف ب" بحرج عقب نشرها للصورة الخطأ التي تخص ولي العهد السعودي الأمير سلطان بن عبد العزيز في خبر بثته في موقعها ونشرت صورة رئيس الرياضة والشباب الأمير سلطان بن فهد، مما أوقع أربع مواقع إخبارية أخرى بنفس الخطأ .

وتناقلت المنتديات والمواقع خطأ الوكالة التي نشرت قبل يومين خبراً مفاده أن عودة ولي العهد السعودي من العلاج يوم الجمعة، إلا أنها نشرت مع الخبر صورة للأمير سلطان بن فهد رئيس الرياضة والشباب بدلاٍ من صورة ولي العهد الأمير سلطان بن عبد العزيز.
وقد تناقلت المواقع الإخبارية الأخرى الرسمية  في فرنسا الخبر عن الوكالة بنفس الخطأ الذي نقله الخبر مع الصورة مثل موقع ياهوو نيوز و غوغل نيوز، كما نقلته الـDayLife وقناة France24.
وتبين أن  الـ "أ ف ب" وكالة الأنباء الفرنسية لم تكن تعرف شكل ولي العهد السعودي على الرغم من طول فترة وجوده و تقلده لمناصب هامة في الدولة، وقد تصدرت الأخبار التي نقلتها المواقع الإخبارية الرسمية الأخرى في فرنسا بنفس الخطأ الذي وقعت فيه الأولى كونها نقلت الخبر عنها ,ولا تكاد تخلو صحيفة من خبر مصدره أ ف ب.

و الوكالة تعد رافداً للأخبار لدى كل صحافة العالم ولها عدد كبير من المراسلين فهي مع الأسوشيتيد بريس ورويترز تعد المقر الرئيس لنقل أخبار العالم.
ووقوع هذه الوكالة في الخطأ جعلها محل انتقاد واسع كونها لم تكن تعرف شكل الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد السعودي الذي له سنوات طويلة في صدارة المناصب العليا في الحكومة، وهذه الوكالة لها من ثقة الكثير من الصحف الناقله لاخبارها التي تبثها.
وكان الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود ، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام  قد وصل ليلة السبت الماضي إلى العاصمة السعودية عقب رحلة علاج استمرت لأكثر من عام غاب فيها عن البلاد .

أرابيان بزنس: بقلم مويضي المطيري  في يوم الأحد, 13 ديسمبر 2009

إرسال تعليق

أحدث أقدم