من جديد التقنية

احذر من أصابع الفلاش

sskey300 يبدو أنه في المرة القادمة التي سيطلب منها أحد زملاء العمل استخدام أصبع الفلاش على جهازك بدعوى بفتح ملف معين …سيكون هذا آخر عهد لك مع الخصوصية. فإصبع الفلاش المسمى (SnoopStick) والمحمل ببرامج تجسسية تعمل بمجرد وصلها بمنفذ اليو اس بي على تحميل هذه البرامج على الجهاز الضحية، ليعمل بعد ذلك المتجسس بتركيب برنامج العميل في جهازه ومراقبة تحركاتك.

ولا نعتقد أن هذه الخاصية موجودة فقط في أصابع (snoopstick) الفلاشية، فبإمكان أي شخص القيام بتجميع برامج تجسسية ووضعها في أي اصبع فلاش وبرمجتها على تنصيب نفسها تلقائيا، لتصبح بذلك دائرة الخطر أوسع!!

دوربو.. وحدة تخزين روبرتية

products_right_photo يوفر جهاز دروبو Drobo حل ذكي لإدارة الأقراص الصلبة كوحدة تخزينية متكاملة عن طريق منفذ اليو اس بي. فالجهاز يعطي مساحة لتركيب أربعة أقراص صلبة في مصفوفة واحدة تدار تلقائيا بواسطة جهاز التحكم المبني في الوحدة. كما يمكن الجهاز أي شخص من القيام باستبدال أحد الأقراص الصلبة بأخرى أكبر حجما من دون فقد البيانات في القرص القديم وذلك بفضل تقنية الحفظ الموزع.

الجهاز يدعم نظام الويندوز والماك ولا يحتاج أي معرفة مسبقة بمهارة تركيب الأقراص الصلبة، فقط قم بشراء قرص صلب وأدخله في الفتحة المتوفرة في الجهاز ليعمل تلقائيا. يبلغ سعر الجهاز حوالي 699 دولارا.

اقرأ في وقت لاحق

29_l عاني كما يعاني غيري من تراكم المواقع التي نقوم بفتحها بنية قراءتها لاحقا أو تخزينها في المفضلة معتقدين بذلك أننا سنعود لها يوما ما. ولحل مثل هذه المشكلة لابد من توافر أداة تجبرك على تنظيم هذه المواقع ومتابعة قراءتك لها.

فإضافة مثل إضافة أقرأه في وقت لاحق(Read It Later 0.80) المخصصة لمتصفح الفايرفوكس، يمكنها حل هذه المشكلة بطريقة آلية.

عند تركيب الإضافة يمكن تخزين المواقع التي تود الرجوع إليها لاحقا في قائمة مرتبة زمنيا وبعلامة توضح حالتها (مقروءة (باللون الأحمر) أو غير مقروءة (باللون الأخضر)). فالأزرار المضافة لشريط المتصفح لا تأخذ حيز يذكر وتساهم في الوصول للمواقع وتخزينها بسهولة.

بهذه الطريقة يمكن تخفيف الضغط الناجم عن تراكم المواقع المفتوحة ونقص موارد النظام وأيضا أتمتمة عملية القراءة بصورة أكثر م

1 تعليقات

أحدث أقدم