في السعودية: استخدام الإنترنت للتسلية فقط !

chat_a   رسم مسؤول سعودي صورة قاتمة لرواد الشبكة العنكبوتية في العالم العربي "إنترنت" عندما قال إن استخدام إنترنت لدى العرب أصبح لأغراض التسلية فقط، ولم تتم الاستفادة منه للمعلومات وتبادلها.

وقال نائب رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الأمير تركي بن سعود آل سعود أن عدم استخدام الشبكة العنكبوتية بالشكل السليم موجود في جميع دول العالم، ولكنه واضح جداً في العالم العربي.
وأضاف في حديث نشرته صحيفة "الوطن" السعودية على هامش الندوة الدولية الثانية للحاسب واللغة العربية بالرياض أن توفير المحتوى العربي المفيد سيساعد الجميع على التعامل مع الشبكة بالشكل السليم.
وأشار إلى أن مبادرة الملك عبدالله للمحتوى العربي تركز على إثراء المحتوى وتحويل كثير من المعلومات المتعلقة بالتراث والدراسات والبحوث على مدار 1500 عام إلى معلومات رقمية، مبينا أن عدم توفر تلك المعلومات وربطها في الشبكة العنكبوتية أدى إلى ضعف في المحتوى العربي.

ومضى قائلاً إن السعودية تركز على توفير المعلومات المهمة حول التراث والدراسات الإسلامية والمعلومات التاريخية، وترجمة بعض الكتب المهمة في مجالات العلوم والتقنية إلى اللغة العربية وتوفيرها من خلال الشبكة العنكبوتية.

المصدر: أعمال الشرق الأوسط

http://www.arabianbusiness.com/arabic/570246#continueArticle

إرسال تعليق

أحدث أقدم